شروط وقوانين الخدمة وتراخيص الاستخدام

تمتلك / وتدير شركة "ايارو لتكنولوجيا المعلومات" وفروعها المختلفة والشركات التابعة لها العديد من صفحات الويب المختلفة المتاحة  على هذا الرابط الإلكتروني http://www.kalematarabiya.com/ وكل الدومينات الفرعية "مجمعة على الموقع"، ويمكنك تسجيل الدخول واستخدام السوفت وير" التطبيقات" و الخدمات المتاحة على أو من خلال هذا الموقع، وهذه الخدمات تشمل" استخدام غير محدود، أولاً-  محلل صرفي وتحليل للنصوص العربية ومحرك بحث داخل النصوص ومدقق إملائي .وقريبا محلل دلالي ومحركبحثدلالي وصرفيونحوي. ومُشَكِّلآلي.

بالاضافة إلى جميع الخدمات والسوفت وير"التطبيقات"التي سوف تتوفر مستقبلاً ضمن موقع كلمات عربية، وكل هذه الخدمات خاضعة لشروط وقوانين تقديم الخدمة وتراخيص الاتفاقية.

وهذا عقد قانوني ملزم، فإذا لم تستطيع فهم هذه الاتفاقية، أو لا توافق عليها ولن تلتزم بسياسة الخصوصية، عليك عدم التسجيل بالموقع وغير مسموح لك بالوصول أو استخدام أي من الخدمات أو السوفت وير "التطبيقات" المتاحة عبر هذا الموقع، وبموافقتك على التسجيل والوصول إلى استخدام برامج الموقع فأنك تؤكد بأن عمرك لا يقل عن 18 عام، وبهذا يكون مسموح لك قانونياً بتسجيل الدخول إلى هذا الموقع، وأنك قرأت وتفهم ما جاء بهذه الاتفاقية وسوف تلتزم بشروطها.

فأذا كنت من الأفراد التي تدفع الاشتراك ، او سجلت الدخول لأستخدام الخدمات أو السوفت وير "التطبيقات"  كفترة تجريبية( كما هو موضح بالأسفل)، او أنك تتصفح الموقع، فأن هذه الاتفاقية مبرمة بينك كفرد وبين موقع كلمات عربية.

وإذا كنت من المستخدمين ضمن الموظفين أو  أعضاء هيئة التدريس أو طالب جامعة أو مدرسة، أو  أي من الكيانات والمنظمات الأخرى والتي أنضمت لإستخدام خدمات الموقع وبرامجه " كمشترك يتبع مؤسسة" ومسموح لك بأستخدام خدمات وبرامج الموقع" كمستخدم مُعتَمد" ، يكون الاتفاق بينك وبين المشترك التابع للمؤسسة من جهة وبين موقع كلمات عربية من جهة أخرى، ويجوز لموقع موقع كلمات عربية اللجوء للقضاء في حالة انتهاك لأي من بنود هذه الاتفاقية.

وفي حالة موافقتك على هذه الاتفاقية "كمشترك يتبع مؤسسة" ، فأنت لديك الصلاحية والسلطة لإلزام هذه المؤسسة على هذه الاتفاقية، وفي هذه الحالة المرجع الأساسي لأشتراكك وموافقتك على هذه الاتفاقية هو انك مشترك يتبع مؤسسة، وان كنت لا تملك هذه السلطة الالزامية، لا يجب ان تشترك، لان في هذه الحالة لن يكون مسموح لك باستخدام الموقع او أي من البرامج أو الخدمات.

وتتضمن هذه الاتفاقية "اتفاقية تحكيم" والتي سوف_ مع استثناء محدود_  تتطلب منك تقديم أي شكاوي "إدعاءات" ضدنا "كلمات عربية"  للإلزام والتحكيم النهائي.

بنود تحت اتفاقية التحكيم:

                                      

1-مسموح لك فقط متابعة الشكاوي ضد موقع كلمات عربية ، على قاعدة فردية، وليس كمدعي ، أو عضو في أي هيئة، أو اقامة أي دعوى أو اجراء كمساهم ضد الشركة.

2-مسموح لك فقط بالسعي إلى الاعفاء وهذا يشمل" الاعفاء المالي، والإعانات، وتصريح قضائي منصف".

3-التنازل عن حقك لمحاكمة امام هيئة المحلفين، والمطالبة بحقك بقرار القاضي .

التراخيص:

وبموافقتك على هذه الاتفاقية ودفع جميع الرسوم المستحقة والسارية _كما هو موضح بالاسفل_ يمنحك موقع كلمات عربيةرخصة شخصية، محدودة، غير حصرية، غير قابلة للنقل، قابلة للألغاء، وذلك لدخول الموقع والاستفادة من الخدمات والسوفت وير "التطبيقات"، وهذه الرخصة تخضع للشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية. واذا كنت مشترك يتبع مؤسسة فان موقع كلمات عربيةسوف يسمح لعدد من المستخدمين المسموح لهم باستخدام الموقع بحسب الاتفاق بينك وبين موقع كلمات عربيةباستخدام الموقع والاستفادة من خدماته وبرامجه.

يمكنك دخول الموقع والاستفادة من الخدمات والتطبيقات للأغراض الشخصية، وذلك فقط وفقاً للكتيبات الارشادية ، ودليل الاستخدام ، وأية وثائق أو مستندات متاحة عبر موقع كلمات عربيةمن وقت لأخر( الوثائق).

غير مسموح لك بـ :

·       بنسخ أو تعديل أو انشاء أي اعمال منسوخة من الموقع أو الخدمات أو البرامج أو الملفات أو أي جزء من السابق ذكرهم سواء فردية أو جماعية." بروتوكول الانترت الخاص بموقع "المعرف الرقمي الخاص" بموقع كلمات عربية".

·       توزيع أو نقل أو نشر أي من بروتوكلات الأنترنت الخاصة بموقع كلمات عربيةبخلاف المسموح به.

·       تحميل أو تخزين أي من بروتوكولات الانترنت الخاصة بموقع كلمات عربيةإلا الحد المسموح به من الموقع.

·       نقل اي حق من حقوقك في هذه الاتفاقية لطرف ثالث.

·       دخول او استخدام هذا الطرف الثالث لخدمات وبرامج الموقع والاستفادة منها.

·       ادخال بيانات او معلومات لا تخصك، الدخول إلى خدمات أو حساب غير مسموح لك باستخدامه، أو أي محاولة لأنتهاك أي من عناصر ومقاييس الأمان الخاصة بالموقع والخدمات والسوفت وير" البرمجيات".

·       محاولة الدخول أوالوصول إلى المعلومات البرمجية الهندسية الخاصة بأي من السوفت وير" البرمجيات" .

·       محاولة التدقيق وفحص أو اسقاط الموقع، وخدماته و/أو السوفت وير "التطبيقات"أو كل ما يتعلق ويرتبط بالنظام والشبكة، أو انتهاك عناصر الامان والوثائق الخاصة بالموقع او الخدمات اوالسوفت وير"التطبيقات"، واذا تم تعطيل أو حظر حسابك من قِبل موقع كلمات عربيةبعدم الدخول إلى الموقع أو السوفت وير "التطبيقات"أو الخدمات ( وهذا من خلال منع عنوان بوتوكول الانترنت الخاص بك)،سوف لن تجد أي وسيلة للتحايل والألتفاف على الموقع  لفك هذا الحظر وذلك عن طريق (اخفاء عنوان بروتوكول الانترنت الخاص بك ، أو استخدام عنوان بروتوكول الانترنت الخاص بالوكيل).

·       التدخل أو محاولة التدخل في خدمة أي مستخدم، مضيف أو شبكة، بما في ذلك_على سبيل المثال لا الحصر_ عن طريق استخدام برامج ضارة أو شفرة حاسوب خبيثة "هاكر" للموقع أو للخدمات، أو تحميل شحنات مشفرة، والحمل الزائد، والغزو الاليكتروني، والسبام، أو بريد اليكتروني مرفوض، أو ارسال العديد من عنواين البريد الاليكتروني لتحطيم نظام الموقع.

·       مراسلة عبر البريد الاليكتروني او نقل اي محتوى:

-       ينتهك أي ملكية فكرية أو ملكية فكرية لأي جزء أو طرف.

-       لم يكن لديك الحق في تحميل الملفات تحت اي قانون او علاقات تعاقدية أو ائتمانية.

-       يحتوي على أي أكواد خبيثة "ضارة"، ملفات أو برامج صممت للتدمير واختراق أو الحد من وظائف كل من السوفت وير "التطبيقات"، او الهاردوير"المكون الأساسي لجهاز الكمبيوتر"، أو وسائل الاتصال للكمبيوتر.

-       يخترق خصوصيات وعوامل الأمان لأي شخص أو كيان.

-       يحتوي على مواد غير أخلاقية أو غير مسموح بها.

-       أي محتوى يتعارض أو مرفوض من خلال موقع كلمات عربية.

·       الوصول الأوتوماتيكي للموقع أو للخدمات، وذلك عن طريق _على سبيل المثال وليس الحصر_  واجهة مبرمج التطبيقات، أو الذاكرة التمهيدية، أو سكرابر "مكشطات"، أو ما شابه.

·       تصدير أو اعادة تصدير بروتوكول الانترنت الخاص ب موقع كلمات عربية.

·       الوصول واستخدام خدمات وبروتوكول الانترنت الخاص ب موقع كلمات عربية أو السوفت وير"التطبيقات" من أجل انشاء منتج أوخدمة منافسة للموقع.

·       انتهاك القوانين او اللوائح المأخوذ بها من خلال استخدامك للموقع او الخدمات أو السوفت وير"التطبيقات".

·       انتحال شخصية أي شخص أو كيان ، أو تزوير للحالة وهذا يشمل_وعلى سبيل المثال وليس الحصر_ المشترك الذي يتبع مؤسسة.

·       السماح لأي طرف ثالث لأجراء أي  مما سبق ذكره.

يقدم موقع كلمات عربية بعض السوفت وير "التطبيقات" الخاصة، والتي تسمح لك بتعاملات خاصة، وذلك لأتاحة الفرصة لك للتحميل من الموقع تحت مسمى "التطبيقاتالملحقة"، وذلك وفقاً لشروط وقوانين تقديم الخدمة في هذه الاتفاقية، وهذا يجعلك تتمكن من تحميل وتثبيت هذه البرمجيات الملحقة "السوفت وير"على جهازك الخاص"الكمبيوتر" ، او الاجهزة الخاصة بك والتي تتحكم بها، وذلك فقط للأستخدام الشخصي مرتبطاً بالحد المسموح لك به لاستخدام الخدمة. وعند أنتهاء او انهاء هذه الاتفاقية، عليك بالتوقف فوراً عن استخدام هذه "التطبيقات الملحقة" وازالة جميع النسخ التي تمتلكها على جهازك الخاص"الكمبيوتر".

وهناك بعض السوفت وير "التطبيقات" والخدمات المحددة _بما في ذلك التطبيقات الملحقة_ تخضع لبعض قيود وشروط اضافية محددة ، وفي هذه الحالة سوف تتاح هذه الشروط المحددة لك للوصول واستخدام هذه السوفت وير "التطبيقات" أو الخدمات الخاضعة لتلك الشروط المحددة.

التسجيل والحماية:

وبأتمام عملية التسجيل لأي خدمة محددة من خدمات موقع كلمات عربية، فأنك بهذا توافق على الاشتراك في هذه الخدمات المحددة، والتي تخضع لشروط وقوانين الاتفاقية، وتوافق علة امداد كلمات عربية بمعلومات دقيقة وكاملة لأتمام التسجيل، وإخطار الموقع كلمات عربية فور تغيير أي من هذه المعلومات.

أنت الوحيد فقط المسئول عن الأمن والحماية والاستخدام الصحيح، للأكواد المستخدمة، وكلمات السر أو أي من العوامل الأمنية الأخرى المستخدمة في الاتصال بالموقع و/أو الخدمات، واتباع جميع الخطوات الموثوقة لضمان المحافظة على السرية التامة، واستخدامها على الوجه الصحيح وعدم الكشف عنها أو استخدامها من قِبل أشخاص أخرين او كيانات أخرى، ويجب عليك ابلاغ موقع كلمات عربية في حالة الشك في أن هناك شخص غير مسموح له باستخدام الخدمات تعرف على الأكواد المستخدمة أو الكلمات السرية أو أي من العوامل الأمنية الأخرى المستخدمة في الاتصال بالموقع و/أو الخدمات، أو سوف يتم استخدامها بطريقة غير مصرح بها، ويحتفظ موقع كلمات عربية بالحق في المطالبة بتغيير كلمة السر الخاصة بك المستخدمة في الاتصال بالخدمات، ويجب عليك الاستجابة على الفور لهذا المطلب.

وتعتبر أنت الوحيد المسئول عن كل نشاط استخدام والوصول للموقع و/أو الخدمات من خلال حسابك أو استخدام كلمة السر الخاصة بك، وعن حماية أنظمة جهازك الحاسوبي "الكمبيوتر"، وليس في كل الاحوال يكون كلمات عربية مسؤلاً عن أي خسارة أو أضرار متعلقة بهذا النشاط.

مسئولية المشترك الذي يتبع مؤسسة تجاة المستخدمين المسموح لهم:

يجب على المشترك الذي يتبع مؤسسة تأكيد العدد الكلي للمشتركين اللذين يستطيعون استخدام الموقع من خلاله، ويجب ألا يتخطى العدد المسموح به والمُقدم من قِبل موقع كلمات عربية ( فكل مستخدم مسموح له لأستخدام الموقع يمتلك أسماً مخصصاً له)، ولا يمتلك أي من هؤلاء المستخدمين حق نقل اشتراكه( سواء اسم المستخدم، أو حقة في استخدام الموقع والاستفادة من الخدمات أو السوفت وير"التطبيقات")  في الموقع لأي طرف تالت عن طريق (التأجير أو الاحالة، أو اعطاء رخصة ثانوية، أو أي طرق نقل أخرى وذلك بموجب القانون)، وأنت المسئول الوحيد أمامي عن طريقة أستخدام المشتركين التابعين لك للموقع وضمان موافقة وأمتثال هؤلاء المستخدمين لشروط هذه الاتفاقية، وأي انتهاك لبنود الاتفاقية يعتبر انتهاكاً منك أنت (المشترك الذي يتبع المؤسسة).

 

الرسوم، والدفع والعضويات التجريبية:

في حالة تسجيل دخولك للموقع لأستخدام الخدمات أو السوفت وير "التطبيقات" كمستخدم تجريبي، يمكنك استخدام هذه الخدمات او السوفت وير لأغراض غير تجارية وذلك خلال الفترة التجريبية المسموح بها فقط.

وتسجيل دخولك للموقع أواستخدامك لخدماته او السوفت وير"التطبيقات" مشروط بتسديد كل المستحقات المطلوبة للتسجيل في الموقع والمعلنة من وقت لآخر عليه "الرسوم"، إلا إذا كنت مشترك يتبع مؤسسة أو من المستخدمين المسموح لهم بأستخدام الخدمات من خلال هذا المشترك، سوف تدفع الرسوم المنصوص عليها في الفاتورة المقدمة من خلال موقع كلمات عربية وذلك تبعاً لشروط الدفع المنصوص عليها من خلال الموقع.

وعند تسجيلك في الموقع _ما عدا المشترك الذي يتبع مؤسسة_ سيتوجب عليك تعيين بطاقة ائتمانية صالحة، أو حساب باي بال، وبموجب هذا التعيين تسمح لموقع كلمات عربية بتسديد رسوم الخدمة المعينة من خلال بطاقة الائتمان أو حساب الباي بال الخاص بك، وذلك بموجب شروط الدفع من خلال البطاقة الائتمانية أو حساب الباي بال.

ويحتفظ موقع كلمات عربية بحق اعادة النظر في الرسوم الخاصة بها، وذلك من خلال زيادتها أو اضافة بعض المستحقات الجديدة عليها، في أي وقت خلال فترة زمنية 10 أيام "ملاحظة". وسيتم اخطارك بهذا عن طريق الايميل أو أحدث عنوان بريد اليكتروني خاص بك أ او تنشر على الموقع، أو أي طريقة تواصل أخرى يختارها موقع كلمات عربية تبعاً لتقديرها التجاري المعقول.

سوف تتلقى هذه الاشعارت في حالة تم نشرها على الموقع في نفس يوم النشر، وفي حالة استمرارك في استخدام الخدمة بعد ارسال اخطار فترة ال 10 أيام هذا يعتبر موافقة منك على هذه الرسوم الجديدة، وفي حالة عدم موافقتك على هذه الرسوم الجديدة، يمكنك الغاء الاشتراك وذلك من خلال " تعليمات الالغاء.

استمرار العضوية:

ولضمان عدم انقطاع الخدمة عنك، فأن كل الاشتراكات الخاصة بالموقع والخدمات والسوفت وير "التطبيقات" يتم تجديدها بشكل تلقائي. وانت تسمح ل موقع كلمات عربية لتسديد الرسوم لتجديد العضوية وذلك من خلال ملف بطاقتك الائتمانية أو حساب الباي بال الخاص بك، وتجديد كافة الاشتراكات سارية المفعول وقت انتهاء فترة الاشتراك الحالية، يمكنك الغاء الاشتراك في أي وقت وذلك من خلال "تعليمات الالغاء".

التجربة المجانية:

يقدم موقع كلمات عربية عضوية تجريبية مجانية من وقت لآخر فيما يتعلف ببعض الخدمات والسوفت وير"التطبيقات" (كتجربة)، وبتسجيلك في الموقع واستخدماك لهذه البرامج أو السوفت وير التجريبية فأنت توافق على شروط هذه العضوية التجريبية وأي تغيير يقوم به موقع كلمات عربية لهذه الفترة التجريبية كما هو موصوف في " تغيير الخدمات أو الشروط" بالاسفل، وفي حالة الغاء الخدمة قبل انتهاء الفترة التجريبية، يعد هذا تنازل منك عن أي حقوق في الفترة التجريبية المتبقية ولن يسمح لك بالأشتراك في أي فترة تجريبية مستقبلاً، باستثناء ما يسمح به موقع كلمات عربية وذلك تبعاً لتقديراته.

تعليمات وسياسة إنهاء الخدمة:

تظل هذه الاتفاقية قائمة لحين ان تنهي الاشتراك أو ايقافك من خلال موقع كلمات عربية. يمكنك الغاء اشتراكك في أي وقت.

واذا قمت بإلغاء الاشتراك بعد تاريخ التجديد لا يمكنك استرداد رسوم التجديد التي تم تسديدها، والغاء استخدام الخدمة يتم تفعيلة بعد انتهاء فترة اشتراكك الحالية، مع تطبيق القانون المنصوص عليه، ويمكنك استخدام الخدمة لحين تفعيل انهاء الخدمة ( باستثناء ان كان تسجيلك معلق، أو موقوف).

يمكن موقع كلمات عربية برفض تسجيل دخولك لكل أو لجزء من الخدمات أو وقف حسابك مع أو بدون اخطارك بذلك ، اذا كنت قمت بأي سلوك أو نشاط مرفوض من خلال موقع كلمات عربية ، وذلك في تقدير الموقع، وذلك من خلال انتهاك الاتفاقية أو انتهاك حقوق موقع كلمات عربية ، أو تدخل أي طرف ثالث، أو أي سلوك غير مناسب لقوانين وشروط الموقع، على سبيل المثال وليس الحصر يمكن حدوث ذلك في حالة استخدامك للخدمات تخطت حدود الـ 30 يوماً أو خلال الـ 24 ساعة المنصوص عليها في جزئية التراخيص.

وعند وقف حسابك، ستتوقف فوراً حقوقك في تسجيل الدخول للموقع أو استخدام الخدمات والسوفت وير "التطبيقات" أو الوصول لأي من محتويات موقع كلمات عربية، وكل أحكام هذه الاتفاقية ستظل سارية حتى بعد الانهاء_ وعلى سبيل المثال وليس الحصر_ أحكام الملكية، وضمانات التنازل، والتعويضات، والقيود الضمانية، وأحكام اخرى متنوعة.

باستثناء ما قد يكون منصوص عليه في الموقع تحديداً، جميع الرسوم المدفوعة أو المستحقة للخدمات الغير قابلة للأسترداد، ولن يتم توزيع رسوم الاشتراك الذي تم انهائة قبل الفترة المحددة له.

واشتراكك في الموقع يتضمن حق استرجاع رسوم الاشتراك الخاص بك خلال 7 أيام، وفي حالة عدم قبولك للأشتراك لأي سبب من الاسباب وقمت بأنهاء الخدمة يمكنك استرجاع اموالك وذلك في خلال فترة الـ7 أيام المسموح بها، وهذا الضمان متاح فقط للمستخدمين الجدد، وغير متاح للمستخدمين اللذين انتهكوا أي بند من بنود الاتفاقية.

إنهاء الاتفاقية مع الاشتراك المؤَسسي:

هذه الجزئية تختص فقط "الاشتراك المؤسسي"، يمكن موقع كلمات عربية أو أنت كمشترك مؤَسسي إنهاء الاتفاقية في حالة وجود أي انتهاك لبند من بنود هذه الاتفاقية من خلال الطرف الآخر وعدم القدرة على حلها خلال 30 يوم بعد استلام اشعار بهذا الإنتهاك من الطرف الغير مخطيء.

وبالاضافة لذلك، يمكن موقع كلمات عربية تعليق الخدمات وذلك بناءاً على إشعار إذا فشل العميل في تسديد المستحقات المطلوبة بموجب أي أمر شراء، أو الفاتورة المقدمة من خلال موقع كلمات عربية أو أي اتفاق أخر بين الطرفين وفشل في حل هذا الانتهاك في غضون 10 أيام بعد استلام إشعار بهذا الإنتهاك من موقع كلمات عربية ، ويكون مثل هذا التعليق أو الإنهاء دون تقييد أي وجه حق أو انتصاف متاحاً للطرف المحظور.

ويمكن موقع كلمات عربية إنهاء هذه الاتفاقية وذلك للمَصلحة بناءاً على إشعار مسبق خلال 60 يوم وذلك بدون مسئوليتك،  ويتبع الإنهاء بحسب الجملة السابقة، يقوم موقع كلمات عربية باسترجاع ورد جزء تناسبي من الرسوم فيما يتعلق بالفترة المتبقية من الخدمة، وذلك بحسب القانون المنصوص عليه.

ويمكن موقع كلمات عربية أو أنت إنهاء هذه الاتفاقية على الفور بناءاً على إشعار للطرف الآخر بأن هناك طرف يمتلك جهاز استقبال أو جزء مشابه مُستَخدم لكل أو بشكل كبير لجميع ممتلكاتها، أو يُعلن إفلاسه من خلال محكمة مختصة، التوقف للقيام بأعمال معتاده، أو ملفات عريضة للإفلاس أو لديه إستدعاء ضده في حالة الإفلاس، ويصبح هذا الموضوع في محكمة أو تحت الاجراءات الإدارية للتصفية أو الإفلاس(سواءارادياً أو غير ارادياً) والتي لا يتم الفصل فيها خلال 90 يوماً، أو التنازل عن حقة لصالح الطرف المَدين.

واذا كان هذا الاتفاق هو الإنهاء أو الأنتهاء لأي سبب كان، يجب عليك فوراً الرجوع لموقع كلمات عربية لتدمير اشتراكك بحسب توجيهات الموقع، ويجب إنهاء جميع المعلومات السرية والبرمجيات وأي مواد أخرى تمتلكها أو تحت سيطرة المنضمين لموقع كلمات عربية ، وإنهاء جميع الحقوق والتراخيص الممنوحة من موقع كلمات عربية عملاً بهذه الاتفاقية.

وعند إنهاء إشتراكك وإشتراك المستخدمين التابعين لك كمؤسسة، ستتوقف فوراً الحقوق في تسجيل الدخول للموقع أو استخدام الخدمات والسوفت وير "التطبيقات" أو الوصول لأي من محتويات موقع كلمات عربية، وكل أحكام هذه الاتفاقية ستظل سارية حتى بعد الانهاء_ وعلى سبيل المثال وليس الحصر_ أحكام الملكية، وضمانات التنازل، والتعويضات، والقيود الضمانية، وأحكام اخرى متنوعة.

الوصول واستخدام الخدمات:

تعتبر أنت المسئول عن الحصول والحفاظ على أي أدوات اوخدمات اضافية لازمة للوصول أو الاتصال بالموقع أو استخدام الخدمات، وهذه يشمل _على سبيل المثال وليس الحصر_ المودم ، الهارد وير، السوفت وير، خدمة الانترنت، وسعة وسائل الاتصال، أنت الوحيد المسئول أن هذه الأدوات والخدمات الاضافية تتوافق مع الخدمات والسوفت وير "التطبيقات".

خدمات الهاتف المحمول:

قد يتضمن الموقع، والسوفت وير "التطبيقات"، والخدمات بعض المنتجات والخدمات المتاحة من خلال الأجهزه المحمولة وتشمل:

      I.            القدرة على رفع محتويات للخدمات من خلال الهاتف المحمول.

     II.            القدرة على تصفح الموقع والوصول للخدمات من خلال الهاتف المحمول.

    III.            القدرة على الحصول على بعض المميزات من خلال تحميل وتثبيت تطبيق على الهاتف المحمول (بشكل جماعي، خدمات الهاتف المحمول).

وفي حالة الوصول للموقع واستخدام الخدمات من خلال الهاتف المحمول، قد يتضمن ذلك بعض الرسوم الاضافية،ومعدلات البيانات، لان خدمة اللاسلكي تمتلك رسوم قياسية، بالاضافة للتحميل، والتثبيت، واستخدام خدمات هاتف محمول معينة قد تكون ممنوعة أو محظورة من خلال حامل البيانات الخاص بك، وليس كل خدمات الهاتف المحمول تعمل على جميع النواقل أو الأجهزة، وبأستخدامك خدمات الهاتف المحمول ان توافق على الأتصال بموقع كلمات عربية من خلال الهاتف المحمول وارسال بعض البيانات الخاصة باستعمالك لخدمات الهاتف المحمول إلى الموقع. وفي حالة قمت بتغيير او ايقاف رقم الهاتف المحمول الخاص بك، أنت توافق على سرعة تعديل بيانات الحساب الخاص بك على الفور، وذلك لضمان عدم ارسال الرسائل الخاصة بك للشخص الذي يمتلك رقم الهاتف المحمول القديم.

محتوى المستَخدِم

يعتبر أنت المسئول الوحيد عن كل نص أو ملف أو أي معلومات أو محتوى  يتم تحميله على الموقع من خلالك، أو تم ادخالها او تم اتصالها بأي طريقة من خلال استخدامك للخدمات و/أو السوفت وير "التطبيقات" (محتوى المستخدم)، ويتضمن محتوى المستخدم من بين الأمور الأخرى  احتواء اخطاء في المعلومات او المحتويات المرسله من خلالك.

ولا يلتزم موقع كلمات عربية بمراقبة المحتوى الخاص بك " محتوى المستخدم"، وتخلي مسئوليتها القانونية عنك أو عن أي شخص أخر أو كيان فيما يتعلق بذلك، وهذا يشمل_على سبيل المثال وليس الحصر_ مسئولية ما يتعلق بأي معلومات خاصة بك ( تشمل المعلومات السرية) الواردة في أو الظاهرة من محتوى المستخدم، أنت تضمن، وتقدم وتتعهد بأنك تملك صلاحية سارية وقابلة للتنفيذ وذلك لأستخدام المحتوى الخاص بك "محتوى المستخدم"، وهذا المحتوى لا يخالف ويختلس أو ينتهك الحقوق ( وذلك يشمل _على سبيل المثال وليس الحصر_ حقوق التأليف والنشر أو غيرهما من حقوق الملكية الفكرية) الخاصة بأي شخص أو كيان أو أي قانون منصوص عليه أو القواعد والتنظيمات لأي سلطة مختصة.

ويخلي الموقع مسئوليته عن فقدان أو انحراف أو تغيير في المحتوى الخاص بك، وهذا يشمل أي خاصية (خصائص مميزة) للخدمات و/أو السوفت وير "التطبيقات" والتي قد تسمح لك بالحفظ المؤقت أو على نحو آخر تخزين محتوى مستخدم معين قُدم لتيسر عليك أستخدام الخدمات، ولا يضمن الموقع استرجاع هذا المحتوى الخاص بك بعد فقدانه، فأنت الوحيد المسئول عن حفظ، وتخزين، والمحافظة على المحتوى الخاص بك وذلك عن طريق حفظ نسخة أضافية للمحتوى الخاص بك على أنظمة منفصلة مناسبة لا تعتمد علم الخدمات و/أو السوفت وير "التطبيقات".

وعند تحميل أو ادخال محتوى المستخدم فبذلك أنت تعطي موقع كلمات عربية ( والعاملين معه) ترخيص غير حصري، عالمي، مكتمل حقوق الملكية ومدفوع الأجر، وقابل للنقل، بمثابة رخصة ثانوية نهائية لنسخ وتخزين واستخدام المحتوى الخاص بك فيما يتعلف بالخدمات والبرامج وتحسن الخوارزميات الأساسية للسوفت وير "التطبيقات" والخدمات.

 

تعديل وتغيير الخدمات أو الشروط:

يحتفظ موقع كلمات عربيةبالحق في أي وقت بـ:

·       تغيير المعلومات، مواصفات، خصائص أو وظائف الموقع، الخدمات أو السوفت وير "التطبيقات"ويتضمن ذلك أي فترة تجريبية.

·       التعليق، الايقاف سواء مؤقت أو نهائي لكل أو لأي من الخدمات بما في ذلك الفترة التجريبية، وهذا يشمل الخصائص المتاحة أو قاعدة بيانات أو محتوى.

·       فرض بعض القيود على خصائص او خدمات محددة أو تقييد الوصول لكل أو لأي جزء من الخدمة وهذا يشمل اي فترة تجريبية، وهذا مع أو بدون أشعار مسبق بذلك، وبدون مسئولية تجاهك أو مسئولية أي طرف آخر.

وسوف يبذل موقع كلمات عربية أقصى جهودة ويستخدم جهوده التجارية المتاحة لأعلامك بأي تغيير في الخدمات و/أو السوفت وير "التطبيقات" والتي تعتبر من وجهة نظر موقع كلمات عربية لها تأثير مادي وسلبي يقلل من الأداء الوظيفي للخدمات التي قمت بالأشتراك بها.

ويحتمل أن يقوم موقع كلمات عربية بتحديث وتعديل هذه الاتفاقية من وقت لآخر، وفي هذه الحالة سيقوم الموقع باشعارك بهذه التحديثات عبر أحدث عنوان بريد اليكتروني لك، أو عن طريق نشر التحديث أو شروط الخدمات المعدلة وآخر التراخيص المستخدمة في هذه الاتفاقية على الموقع، أو بأي طرقة أخرى مستخدمة من خلال موقع كلمات عربية وذلك تبعاً لسلطته التقديرية تجارياً، وبأستمرار استخدامك للموقع والخدمات والسوفت وير "التطبيقات" هذا يعني أنك موافق على هذه التحديثات والتعديلات في هذه الاتفاقية،  ويمكنك الاطلاع على اهم الشروط الحالية للخدمات وأخر افاقية تراخيص من خلال هذا الرابط ، ومسئوليتك مراجعة شروط الخدمات واتفاقية التراخيص النهائية للمستخدم بشكل دوري.

ربط مواقع أخرى"كطرف ثالث" بموقع كلمات عربية:

يسمح بوجود روابط مواقع الطرف الثالث على موقع كلمات عربية بموافقتك فقط، وفي حالة اختيارك الوصول لمواقع الطرف الثالث أو الحصول على منتج أو خدمة من هذا الطرف الثالث، ويمكنك القيام بذلك وها على مسئوليتك الخاصة، وليس موقع كلمات عربية مسئولية أو دور فيما يتعلق بمشروعية أو دقة أو موثوقية المحتوى المقدم أو الخدمات المقدمة من تلك المواقع" الطرف الثالث"، وتخلي مسئوليتها عن فقدان او ضرر ناتج من الوصول أو استخدام منتجات أو خدمات من هذه المواقع "الطرف الثالث".

الموافقة على استلام رسائل البريد الاليكتروني:

يتطلب تسجيلك في الموقع و/أو استخدام الخدمات الموافقة على استلام رسائل بريد الاتصال الاليكتروني من موقع كلمات عربية، وهذا يشمل الرسائل الخاصة بتعليمات خدمة العملاء وأمور اخرى.

ويمكنك أختيار عدم تلقي رسائل البريد الاليكتروني فيما عدا ما يتعلق بتعليمات الحساب الخاص بك واستخدامك للموقع والخدمات، من خلال اتباعك الرابط المدرج في رسائل البريد الاليكتروني.

جمع البيانات والخصوصية:

لا يقوم موقع كلمات عربية بتجميع المعلومات التعريفية الشخصية الخاصة بك إلا في حدود ما صرحت به إلى الموقع، واستخدام موقع كلمات عربية للبيانات موضح في سياسة الخصوصية، يمكنك الاطلاع عليها من خلال (سياسة الخصوصية)، وسياسة الخصوصية هي جزء لا يتجزأ من هذه الاتفااقية، وبدخولك في هذه الاتفاقية انت توافق على :

·       كل شروط سياسة الخصوصية.

·       الاستفادة من كل البيانات بحسب ما هو موضح في سياسة الخصوصية وهذا لا يعد اختراق لحقوقك الخاصة والعامة.

ويحتمل أن يقوم موقع كلمات عربية بتحديث وتعديل سياسة الخصوصية من وقت لآخر، وفي هذه الحالة سيقوم الموقع باشعارك بهذه التحديثات عبر أحدث عنوان بريد اليكتروني لك، أو عن طريق نشر التحديث أو سياسة الخصوصية المعدلة على الموقع، أو بأي طرقة أخرى مستخدمة من خلال موقع كلمات عربية وذلك تبعاً لسلطته التقديرية تجارياً، وبأستمرار استخدامك للموقع والخدمات والسوفت وير "التطبيقات" هذا يعني أنك موافق على هذه التحديثات والتعديلات الخاصة بسياسة الخصوصية.

وبالاضافة إلى ذلك يمكن أن يلزم موقع كلمات عربية طرف ثالث ليقوم بأعمال الكشف ومنع أنشطة التحكم والاحتيال، وكجزء من هذا الالزام، في حالة بدء التعامل على موقع كلمات عربية أو من خلال الخدمات، يمكن ان يعطي موقع كلمات عربية هذا الطرف الثالت بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك وبعض المعلومات الشخصية الاخرى، وهذا الطرف الثالت سوف يستخدم هذه المعلومات الشخصية لأغراض الكشف عن ومنع الاحتيال والتحكم والغش والمخاطر التي يمكن ان يتعرض لها الموقع، ويمكن تحويل هذه المعلومات إلى رموز تستخدم في عمليات الاحصاء بجانب الكشف عن الاحتيال والغش، وقبل الشروع في هذه المعاملات، لابد من موافقتك على أعمال الكشف عن الاحتيال واستخدام البيانات الخاصة بك.

حقوق الملكية:

جميع حقوق الملكية الفكرية الخاصة في وإلى "محتوى المستخدم" ستظل ضمن ممتلكاتك الخاصة، ولا يحق موقع كلمات عربية التربح منها أو استخدامها فيما عدا ما يخص حقوق ملكية الخدمات المقدمة من خلال الموقع بموجب هذه الاتفاقية.

جميع حقوق الملكية الفكرية في وإلى السوفت وير "التطبيقات" والموقع والخدمات وبروتوكول الانترنت (IP) الخاص موقع كلمات عربية تظل ملكاً خاصاً موقع كلمات عربية والشركات التابعة لها وجهاتها المانحة للتراخيص، حسب الاقتضاء، والذي يكتسب أي حق ملكية أو استخدامها فيما يتعلق بأي سوفت وير"التطبيقات"  أو غيرها من بروتوكول الانترنت الخاص بموقع (IP) كلمات عربية فيما عدا ما هو محدد في هذه الاتفاقية. ويمكنك امداد موقع كلمات عربية من وقت لآخر بأي اقتراحات، تعليقات وتوصيات و/أو ردود الفعل المتعلقة بالخدمات و"التطبيقات" و/أو الخدمات التكنولوجية الخاصة موقع كلمات عربية ("الملاحظات") ، وأي ملاحظات تُعطى للموقع بكامل ارادتك، وجميع ردود الفعل سوف تكون حصراً مملوكة موقع كلمات عربية ، وتقوم أنت بموجب هذا بإجراء التنازلات الضرورية لإنجاز الملكية الآنفة الذكر، ونتيجة لذلك يستطيع موقع موقع كلمات عربية بحرية استخراج، إعداد الأعمال المشتقة، والكشف عنها إلى أطراف ثالثة، وعرض وأداء (علنا أو خلاف ذلك)، بيع، إيجار،ترخيص وتوزيع وخلاف ذلك، واستخدام واستغلال جميع تلك الملاحظات كما تراه مناسباً، في تقديرها، دون التزام أو مسؤولية من أي نوع عليك، و "الاشتراك المؤسسي" أو أي شخص أو كيان آخر.

التعويضات:

يجب عليك تعويض، وإعفاء، وتحمل الأضرار الواقعة على موقع كلمات عربية ، وما يقاربه من فروع وشركات تابعة له، وكل الموظفين والمديرين والوكلاء، ضد أي خسارة أو تكاليف(بما في ذلك أتعاب المحاماة وتكاليف المحكمة ومصروفات التقاضي الأخرى) والمسؤولية (بما في ذلك التسويات، والأحكام والغرامات والعقوبات)، ناتجة عن أي شكوى أو مطالبة من أي طرف ثالث بحق الوصول إلى الموقع من خلال الحساب الخاص بك، واستخدام الخدمات أو البرامجيات، وانتهاك لهذه الاتفاقية، أو التعدي على أي ملكية فكرية أو أي حق آخر لأي شخص أو كيان.

ضمان التنازلات:

يخلي موقع كلمات عربية مسئوليته عن كافة الضمانات والشروط "الصريحة أو الضمنية" إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، فيما يتعلق بالموقع والخدمات والسوفت وير "البرمجيات" وهذا يشمل _ولا يقتصر على_ أي ضمانات أو شروط ضمنية للتسويق ومنها جودة التسويق والملاءمة لغرض معين وعدم الانتهاك،  وتوافق أنت على أن استخدامك للموقع والخدمات و"التطبيقات" على مسئوليتك الخاصة وكما هو منصوص عليه على الموقع والخدمات وأي تطبيقاتبناءاً على القواعد الاساسية "كما هي" و "شاملة الأخطاء" بدون وجود ضمانات من أي نوع، سواء صريحة أو ضمنية،  ودون الاقتصار على ما سبق، فإن موقع كلمات عربية لا يضمن أن استخدام الموقع، والخدمات و/أو "التطبيقات" سوف تلبي الاحتياجات الخاصة بك، أو ستكون مستمرة دون انقطاع أو خالية من الأخطاء.

حدود المسئولية:

يكون موقع كلمات عربية مسئولاً فيما يتعلق بالموقع، والخدمات و/أو التطبيقات عن:

·       أي مبلغ يزيد على الرسوم التي كنت قد دفعتها بالفعل إلى موقع كلمات عربية خلال فترة 12 اثنا عشر شهراً السابقة والمبنية على أثر الأحداث التي أدت إلى مثل هذه المسئولية.

·       أي فقدان في الأرباح، ومحتوى المستخدم البيانات المفقودة أو التالفة، أو عدم الوفاء بأي واجب، بما في ذلك _دون الحد من_ سلامة النية والعناية المعقولة.

·       أو أية أضرار غير مباشرة، عرضية، وعقابية، خاصة، المثالية أو التبعية لأي نوع على الإطلاق.

وتوافق أنت على أن هذه الحدود من المسئولية يقدم تخصيص معقول للحدمن المخاطر، وهى عنصر أساسي في الأساس للصفقة بين جرامرلي وبينك، وأنك تفهم أن الموقع والخدمات و"التطبيقات" لم تقدم بدون مثل هذه القيود.

وهناك بعض الدول لا تسمح بالحد من بعض الأضرار، وحتى بعض أو كل من هذه الحدود من المسئولية قد لا تنطبق عليك، وقد يكون لك حقوق إضافية.

المنازاعات "قرار التحكيم ملزما ب":

"يرجى قراءة هذا القسم بعناية لأنه يؤثر على الحقوق الخاصة بك".

(أ) الاتفاق على التحكيم :

"هذا الجزء" الموجود تحت عنوان "المنازاعات" المشار إليها في هذا الاتفاق توصف بـ "اتفاق التحكيم". أنت توافق على أن أي /وكل من المنازعات أو المطالبات التي نشأت أو قد تنشأ بينك وبين موقع كلمات عربية ، سواء الناجمة عن أو المتعلقة بهذه الاتفاقية (بما في ذلك أي خرق مزعوم منه)، الموقع، و"التطبيقات" أو الخدمات، وأية إعلانات أو أي جانب من جوانب العلاقة أو المعاملات بينكم، يحسم حصراً عن طريق التحكيم النهائي والملزم، بدلاً من المحكمة ، وفقا لشروط "اتفاق التحكيم"، وهذا فيما عدا المطالبات الفردية، إذا كانت المطالبات الخاصة بك مؤهلة لذلك. علاوة على ذلك، لا يمنعك "اتفاق التحكيم" من تقديم القضايا إلى الدولة، أو الوكالات المحلية،

(ب) حظر فئة والدعاوى المقدمة والاعانات الغير فردية:

توافق انت و موقع كلمات عربية برفع دعاوى ضد الآخر على أساس فردي وليس كعضو المدعي أوعضو في أي عمل من الفئات المزعومة أو كمقدم لشكوى أو خِصم، ما لم يكن أنت و موقع كلمات عربية اتفقتوا على خلاف ذلك، والمحكم سوف لا يدمج أو يضم أكثر من شخص واحد أو طرف المدعي ومن المحتمل ان لا يترأس أي شكل موحد أو مقدم أو فئة مستأنفة.

(ت) تسوية المنازعات قبل التحكيم :

يهتم موقع كلمات عربية دائماً بحل المنازعات وديا وبكفاءة، ومعظم اهتمامات العملاء يمكن حلها بسرعة، ونعمل عل رضا الزبون عن طريق التواصل عبرالبريد الإلكتروني وخدمة دعم العملاء، وإذا ثبت أن هذه الجهود غير ناجحة، وهناك طرف يعتزم التماس التحكيم يجب أولاً إرسال إلى الطرف الأخر بالبريد المسجل إشعار كتابي بالنزاع ("إشعار")، وينبغي إرسال الإشعار إلى موقع كلمات عربية

 الإشعار يجب أن :

      I.            يصف طبيعة وأساس الشكوى أو النزاع.

     II.            مقدار الاعانة المحددة المنصوص عليها.

 وإذا لم يتم فض النزارع بينك وبين موقع كلمات عربية يمكنك تقديم الشكوى خلال 60 يوماً بعد تلقي الإشعار، وبهذا تكون أنت أو موقع كلمات عربية قد بدء إجراءات التحكيم، وخلال التحكيم، لا يجوز إفشاء مقدار أي مبلغ تسوية أو عرض تقدم به موقع كلمات عربية حتى بعد تحديد المبلغ من خلال المحكم_إذا وجد_ سواء حق لك أو موقع كلمات عربية.

موقع كلمات عربية وشركة ايارو